تحميل مذكرة تحت عنوان السلوك القيادي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية و علاقته بتماسك جماعة التلاميذ في طور التعليم المتوسط (11-14 سنة ) pdf + doc + ppt
فهرس المذكرة
الصفحة
|
قائمة المحتويات
|
أ
|
شكر
وعرفان...............................................................................
|
ب
|
إهداء.....................................................................................
|
ث
|
قائمة
المحتويات.............................................................................
|
ج
|
قائمة
الجداول............................................................................
|
ح
|
قائمة
الأشكال...........................................................................
|
خ
|
مقدمة....................................................................................
|
الجانب التمهيدي: الإطار العام للدراسة.
|
|
11
|
إشكالية الدراسة............................................................................
|
12
|
فرضيات الدراسة...........................................................................
|
12
|
أهداف
الدراسة.............................................................................
|
13
|
اسباب
اختيار
الموضوع......................................................................
|
13
|
أهمية
الدراسة...............................................................................
|
13
|
ضبط المفاهيم والمصطلحات.................................................................
|
15
|
الدراسات السابقة..........................................................................
|
19
|
تعليق على الدراسات
السابقة................................................................
|
الجـــــــــــــــانب النظري
|
|
الفصل الأول: السلوك القيادي.
|
|
22
|
تمهيد......................................................................................
|
23
|
تعريف القيادة والقيادة الرياضية..............................................................
|
25
|
أهمية القيادة................................................................................
|
26
|
أساليب القيادة.............................................................................
|
27
|
الفرق بين القيادة والرئاسة...................................................................
|
30
|
انواع القيادة في المجال
الرياضي...............................................................
|
32
|
مصادر القوة والتأثير لدى القائد.............................................................
|
33
|
الشخصية القيادية لأستاذ التربية
البدنية والرياضية..............................................
|
33
|
نظريات القيادة الرياضية.....................................................................
|
37
|
بدائل القيادة...............................................................................
|
38
|
نموذج متكامل
للقيادة.......................................................................
|
41
|
خلاصة الفصل
............................................................................
|
الفصل الثاني: تماسك الجماعة.
|
|
43
|
تمهيد......................................................................................
|
الجماعة
|
|
44
|
مفهوم الجماعة والجماعة الرياضية............................................................
|
45
|
أهمية الجماعة...............................................................................
|
46
|
أنواع الجماعات............................................................................
|
48
|
الروح المعنوية
للجماعة.......................................................................
|
49
|
مراحل نمو وتطور الجماعات.................................................................
|
50
|
نظريات الجماعة............................................................................
|
51
|
ديناميكية الجماعة الرياضية..................................................................
|
تماسك الجماعة.
|
|
53
|
مفهوم تماسك الجماعة الرياضية..............................................................
|
54
|
أنواع تماسك الجماعة الرياضية...............................................................
|
55
|
عوامل تماسك الجماعة......................................................................
|
57
|
عوامل إضعاف تماسك
الجماعة..............................................................
|
59
|
المشكلات التي تواجه تماسك الجماعة.........................................................
|
60
|
الآثار السلبية للتماسك الشديد
للجماعة......................................................
|
61
|
خلاصة
الفصل.............................................................................
|
الفصل الثالث: المراهقة (16-19 سنة).
|
|
63
|
تمهيد......................................................................................
|
64
|
تعريف المراهقة.............................................................................
|
65
|
مراحل المراهقة.............................................................................
|
65
|
طبيعة التغيرات النفسية والسلوكية في
مرحلة المراهقة...........................................
|
66
|
أنماط
المراهقة...............................................................................
|
67
|
مظاهر النمو في المراهقة.....................................................................
|
72
|
أهمية دراسة خصائص النمو في مرحلة
المراهقة.................................................
|
73
|
مشاكل النمو في مرحلة المراهقة..............................................................
|
76
|
أهمية التربية البدنية والرياضية
بالنسبة للمراهق.................................................
|
76
|
الممارسة الرياضية وأثرها على
الفترة العمرية من 16الى19 سنة..................................
|
77
|
الحاجة إلى جماعة الرفاق والصداقة
لدى المراهقين..............................................
|
78
|
العوامل المأثرة في التحصيل
الأكاديمي للمراهق.................................................
|
79
|
المراهقة في الجزائر...........................................................................
|
82
|
خلاصة
الفصل.............................................................................
|
الجــــــــــــــانب
التطبيقي.
|
|
الفصل الاول: الإجراءات المنهجية والميدانية
للدراسة.
|
|
85
|
تمهيد......................................................................................
|
86
|
الدراسة
الاستطلاعية........................................................................
|
89
|
منهج الدراسة..............................................................................
|
89
|
ادوات
الدراسة..............................................................................
|
90
|
صدق وثبات
ادوات
الدراسة.................................................................
|
94
|
مجتمع
الدراسة..............................................................................
|
99
|
عينة الدراسة................................................................................
|
103
|
متغيرات الدراسة............................................................................
|
103
|
مجالات
الدراسة............................................................................
|
103
|
الوسائل الإحصائية المستخدمة................................................................
|
الفصل الثاني :عرض وتحليل ومناقشة
النتائج.
|
|
105
|
عرض وتحليل نتائج الدراسة.................................................................
|
109
|
مناقشة نتائج الدراسة.......................................................................
|
114
|
استنتاج عام................................................................................
|
116
|
خاتمة......................................................................................
|
117
|
اقتراحات وتوصيات.........................................................................
|
119
|
قائمة المراجع...............................................................................
|
الملاحق
|
قائمة
الجداول
الرقم
|
العنوان.
|
الصفحة
|
01
|
يوضح الفرق
بين القيادة والرئاسة.
|
29
|
02
|
يوضح خصائص عينة الدراسة
الاستطلاعية على أساس الجنس.
|
88
|
03
|
يوضح خصائص عينة
الدراسة الاستطلاعية على أساس العمر.
|
88
|
04
|
يوضح خصائص عينة الدراسة
الاستطلاعية على أساس سنوات الدراسة.
|
89
|
05
|
يوضح صدق استبيان تماسك
جماعة التلاميذ.
|
92
|
06
|
يوضح صدق الاتساق
الداخلي للاستبيان الدراسة.
|
93
|
07
|
يوضح الوسائل
البيداغوجية المتوفرة بمؤسسة الدراسة والخاصة بالتربية البدنية والرياضية.
|
95
|
08
|
يوضح عدد ونسبة طبقات
المجتمع بعد التعديلات التي أجريت عليه.
|
99
|
09
|
يوضح العدد والنسبة
المؤوية لطبقات عينة البحث.
|
100
|
10
|
العلاقة الإرتباطية بين
السلوك القيادي للأستاذ المهتم بالعلاقات الإنسانية وتماسك جماعة التلاميذ.
|
105
|
11
|
العلاقة الإرتباطية بين السلوك القيادي للأستاذ المهتم
بالعمل وتماسك جماعة التلاميذ.
|
105
|
12
|
يوضح قيمة معامل الارتباط
بين السلوك القيادي وتماسك الجماعة وكل من Tالمحسوبة و الجدولية ودرجة الحرية عند مستوى (0.05).
|
106
|
13
|
يوضح المتوسط الحسابي
والانحراف المعياري للسلوك القيادي.
|
106
|
14
|
يوضح المتوسط الحسابي
والانحراف المعياري لتماسك جماعة التلاميذ.
|
108
|
قائمة الأشكال.
الرقم
|
العنوان
|
الصفحة
|
01
|
يوضح التمييز
بين الأدوار التي يلعبها الرؤساء والقادة.
|
29
|
02
|
يوضح أنواع تماسك الجماعة.
|
45
|
03
|
يوضح خصائص المجتمع
الأصلي للدراسة على أساس الجنس.
|
96
|
04
|
يوضح خصائص المجتمع
الأصلي للدراسة على أساس السن.
|
96
|
05
|
يوضح خصائص المجتمع
الأصلي للدراسة على أساس السنوات الدراسية.
|
97
|
06
|
يوضح خصائص المجتمع
الأصلي للدراسة على أساس التخصص السنة الأولى.
|
98
|
07
|
يوضح خصائص المجتمع
الأصلي للدراسة على أساس التخصص السنة الثانية.
|
98
|
08
|
يوضح خصائص عينة الدراسة على أساس الجنس.
|
101
|
09
|
يوضح خصائص عينة الدراسة على أساس العمر.
|
102
|
10
|
يوضح خصائص عينة الدراسة على أساس التخصص.
|
103
|
11
|
نموذج يوضح النتائج الميدانية في ضوء الإطار النظري
للدراسة.
|
115
|
تعليقات