U3F1ZWV6ZTI1OTkwNzE3MjU1NjkxX0ZyZWUxNjM5NzE5MTg4NDUxMQ==

السلوك القيادي لأستاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقته بتماسك جماعة التلاميذ في طور التعليم المتوسط من(11 –14 سنة ) pdf + word + ppt

تحميل مذكرة تحت عنوان السلوك القيادي لأستاذ التربية البدنية و الرياضية و علاقته بتماسك جماعة التلاميذ في طور التعليم المتوسط (11-14 سنة )  pdf + doc + ppt 



السلوك القيادي لأستاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقته بتماسك ، جماعة ، التلاميذ ، في ، طور ،  التعليم ، المتوسط،  من، (11 –14 سنة )   pdf + word + ppt




فهرس المذكرة 



الصفحة
قائمة المحتويات
أ
شكر وعرفان...............................................................................
ب
إهداء.....................................................................................
ث
قائمة المحتويات.............................................................................
ج
قائمة الجداول............................................................................
ح
قائمة الأشكال...........................................................................
خ
مقدمة....................................................................................
الجانب التمهيدي: الإطار العام للدراسة.
11
إشكالية الدراسة............................................................................
12
فرضيات الدراسة...........................................................................
12
أهداف الدراسة.............................................................................
13
اسباب اختيار الموضوع......................................................................
13
أهمية الدراسة...............................................................................
13
ضبط المفاهيم والمصطلحات.................................................................
15
الدراسات السابقة..........................................................................
19
تعليق على الدراسات السابقة................................................................
الجـــــــــــــــانب النظري
الفصل الأول: السلوك القيادي.
22
تمهيد......................................................................................
23
تعريف القيادة والقيادة الرياضية..............................................................
25
أهمية القيادة................................................................................
26
أساليب القيادة.............................................................................
27
الفرق بين القيادة والرئاسة...................................................................
30
انواع القيادة في المجال الرياضي...............................................................
32
مصادر القوة والتأثير لدى القائد.............................................................
33
الشخصية القيادية لأستاذ التربية البدنية والرياضية..............................................
33
نظريات القيادة الرياضية.....................................................................
37
بدائل القيادة...............................................................................
38
نموذج متكامل للقيادة.......................................................................
41
خلاصة الفصل ............................................................................
الفصل الثاني: تماسك الجماعة.
43
تمهيد......................................................................................
الجماعة
44
مفهوم الجماعة والجماعة الرياضية............................................................
45
أهمية الجماعة...............................................................................
46
أنواع الجماعات............................................................................
48
الروح المعنوية للجماعة.......................................................................
49
مراحل نمو وتطور الجماعات.................................................................
50
نظريات الجماعة............................................................................
51
ديناميكية الجماعة الرياضية..................................................................
تماسك الجماعة.
53
مفهوم تماسك الجماعة الرياضية..............................................................
54
أنواع تماسك الجماعة الرياضية...............................................................
55
عوامل تماسك الجماعة......................................................................
57
عوامل إضعاف تماسك الجماعة..............................................................
59
المشكلات التي تواجه تماسك الجماعة.........................................................
60
الآثار السلبية للتماسك الشديد للجماعة......................................................
61
خلاصة الفصل.............................................................................
الفصل الثالث: المراهقة (16-19 سنة).
63
تمهيد......................................................................................
64
تعريف المراهقة.............................................................................
65
مراحل المراهقة.............................................................................
65
طبيعة التغيرات النفسية والسلوكية في مرحلة المراهقة...........................................
66
أنماط المراهقة...............................................................................
67
مظاهر النمو في المراهقة.....................................................................
72
أهمية دراسة خصائص النمو في مرحلة المراهقة.................................................
73
مشاكل النمو في مرحلة المراهقة..............................................................
76
أهمية التربية البدنية والرياضية بالنسبة للمراهق.................................................
76
الممارسة الرياضية وأثرها على الفترة العمرية من 16الى19 سنة..................................
77
الحاجة إلى جماعة الرفاق والصداقة لدى المراهقين..............................................
78
العوامل المأثرة في التحصيل الأكاديمي للمراهق.................................................
79                         
المراهقة في الجزائر...........................................................................
82
خلاصة الفصل.............................................................................
الجــــــــــــــانب التطبيقي.
الفصل الاول: الإجراءات المنهجية والميدانية للدراسة.
85
تمهيد......................................................................................
86
الدراسة الاستطلاعية........................................................................
89
منهج الدراسة..............................................................................
89
ادوات الدراسة..............................................................................
90
صدق وثبات ادوات الدراسة.................................................................
94
مجتمع الدراسة..............................................................................
99
عينة الدراسة................................................................................
103
متغيرات الدراسة............................................................................
103
مجالات الدراسة............................................................................
103
الوسائل الإحصائية المستخدمة................................................................
الفصل الثاني :عرض وتحليل ومناقشة النتائج.
105
عرض وتحليل نتائج الدراسة.................................................................
109
مناقشة نتائج الدراسة.......................................................................
114
استنتاج عام................................................................................
116
خاتمة......................................................................................
117
اقتراحات وتوصيات.........................................................................
119
قائمة المراجع...............................................................................
الملاحق

قائمة الجداول
الرقم
العنوان.
الصفحة
       01        
يوضح الفرق بين القيادة والرئاسة.
29
       02        
يوضح خصائص عينة الدراسة الاستطلاعية على أساس الجنس.
88
       03        
يوضح خصائص عينة الدراسة الاستطلاعية على أساس العمر.
88
       04        
يوضح خصائص عينة الدراسة الاستطلاعية على أساس سنوات الدراسة.
89
       05        
يوضح صدق استبيان تماسك جماعة التلاميذ.
92
       06        
يوضح صدق الاتساق الداخلي للاستبيان الدراسة.
93
       07        
يوضح الوسائل البيداغوجية المتوفرة بمؤسسة الدراسة والخاصة بالتربية البدنية والرياضية.
95
       08        
يوضح عدد ونسبة طبقات المجتمع بعد التعديلات التي أجريت عليه.
99
       09        
يوضح العدد والنسبة المؤوية لطبقات عينة البحث.
100
       10        
العلاقة الإرتباطية بين السلوك القيادي للأستاذ المهتم بالعلاقات الإنسانية وتماسك جماعة التلاميذ.
105
       11        
العلاقة الإرتباطية بين السلوك القيادي للأستاذ المهتم بالعمل وتماسك جماعة التلاميذ.
105
       12        
يوضح قيمة معامل الارتباط بين السلوك القيادي وتماسك الجماعة وكل من Tالمحسوبة و الجدولية ودرجة الحرية عند مستوى (0.05).
106
       13        
يوضح المتوسط الحسابي والانحراف المعياري للسلوك القيادي.
106
       14        
يوضح المتوسط الحسابي والانحراف المعياري لتماسك جماعة التلاميذ.
108

قائمة الأشكال.
الرقم
العنوان
الصفحة
       01        
يوضح التمييز بين الأدوار التي يلعبها الرؤساء والقادة.
29
       02        
يوضح أنواع تماسك الجماعة.
45
       03        
يوضح خصائص المجتمع الأصلي للدراسة على أساس الجنس.
96
       04        
يوضح خصائص المجتمع الأصلي للدراسة على أساس السن.
96
       05        
يوضح خصائص المجتمع الأصلي للدراسة على أساس السنوات الدراسية.
97
       06        
يوضح خصائص المجتمع الأصلي للدراسة على أساس التخصص السنة الأولى.
98
       07        
يوضح خصائص المجتمع الأصلي للدراسة على أساس التخصص السنة الثانية.
98
       08        
يوضح خصائص عينة  الدراسة على أساس الجنس.
101
       09        
يوضح خصائص عينة  الدراسة على أساس العمر.
102
       10        
يوضح خصائص عينة  الدراسة على أساس التخصص.
103
       11        
نموذج يوضح النتائج الميدانية في ضوء الإطار النظري للدراسة.
115




لتحميل المذكرة من هنا :     pdf    doc    ppt    





تعليقات
الاسمبريد إلكترونيرسالة